byanat
الحزب الجمهوري الاتحادي اليمني يدشن نظام العضويات وإصدار بطائقه الرقمية

2022-03-24

خاص - الدائرة الإعلامية

دشن الحزب الجمهوري الاتحادي اليمني نظام تسجيل إلكتروني للعضويات وإصدار البطائق الرقمية الخاصة فيه اليوم الخميس الموافق 24 مارس 2022م. حيث أقرت لائحته التنظيمية شروط وحقوق وواجبات خمسة أنواع من العضويات التي ستكون متاحة للإنضمام إلى الحزب وتوسعة الانتشار وإيجاد الحامل الشعبي المنظم للدفاع عن مخرجات الحوار الوطني من أجل قيام جمهورية اليمن الاتحادية. وتعتبر هي الآلية الوحيدة للنظر في طلبات العضوية وتقييدها وإصدار البطائق الحزبية المعتمدة من قبل الحزب . الجدير ذكره أن النظام صمم نموذج تقني سهل التعامل ومرن في تعبئة البيانات والتوقيع الإلكتروني وإدخال الوثائق بما يتناسب مع ظروف الإنترنت باليمن

يتألف الحزب من 5 أنواع من العضوية تجدوها عبر الرابط التالي : 

https://www.yemenirfp.com/page/andhm-lna

_____________________________________

١- عضوية زميل

هي عضوية الانتماء التنظيمي للحزب الجمهوري الاتحادي اليمني والممنوحة بموجب إقرار انتماء العضو للحزب، تعطيه الحق للترشح أو الانتخاب في جميع هيئات الحزب التنظيمية على المستوى الاتحادي أو الفروع (أقاليم - محافظات/ألوية - جاليات). 

للانضمام بعضوية زميل:

https://www.yemenirfp.com/membership

_________

٢- عضوية اتحادي:

هي عضوية المؤتمر الاتحادي لكل دورة خمسية بحسب المواد (31) و (32) من النظام الأساسي بالحزب الجمهوري الاتحادي اليمني. وتعتبر الرتبة القيادية العليا للعضويات وتمنح بموجب نتائج الانتخابات أو التعيينات الصادرة من قيادة الهيئات.

للانضمام بعضوية اتحادي

https://www.yemenirfp.com/union-membership

_________

٣- عضوية استشاري

هي العضوية الاستشارية التي تمنح للعضو بالتزكية بناءً على المكانة العلمية أو المهنية المرموقة للعضو أو الخدمات الجليلة التي قدمها للحزب. ولا تشترط استقالته من انتمائه السياسي إن وجد ، ولاتعطيه الحق بالترشح أو الانتخاب بالحزب. 

للانضمام بعضوية استشاري:

https://www.yemenirfp.com/consultant-membership

_________

 ٤- عضوية شريك

هي عضوية الشراكة الممنوحة كشريك في المواقف السياسية المشتركة ، بحيث يمنح عضوية شريك بقرار موافقة أغلبية أعضاء الهيئة الإدارية وبعد المصادقة عليه من ثلثي أعضاء المؤتمر الاتحادي في اجتماع غير عادي بحسب المادة (20) من لائحة أنماط العضوية. 

للانضمام بعضوية شريك

https://www.yemenirfp.com/partner-membership

_________

٥- عضوية صديق

هي عضوية الصداقة والتي تمنح بالتزكية بناءاً على اتفاق المبادئي الجمهورية والاتحادية والمواقف السياسية تجاه الوطن. يكون العضو الصديق محتفظاً بانتمائه السياسي إن وجد ، أو محافظاً على شخصيته الاعتبارية المستقلة.، ولايحق له  الترشح أو الانتخاب أو حضور اجتماعات الحزب.

الانضمام بعضوية صديق:

https://www.yemenirfp.com/friend-membership

_______________________________________

كما نوه الحزب بتحضيرات فتح باب الترشح للمقاعد الإتحادية للدورة الخمسية الأولى والتي من المزمع الإعلان عنها في نهاية شهر مارس الحالي: وستشمل:

  1. لجان الهيئة الادارية وأقسامها
  2. الأمانة العامة المساعدة وإداراتها
  3. رؤساء اللجان التنظيمية للفروع: أقاليم - محافظات/ولايات - جاليات

على من يريد الترشح لتلك المقاعد التسجيل في عضوية زميل من الآن:

https://www.yemenirfp.com/membership